القائمة الرئيسية

الصفحات

تعلم معنا فن التحدث مع الأخرين

تعلم معنا فن التحدث مع الأخرين

المحادثة هي مهارة اجتماعية ضرورية. من اجل اتقان فن التعامل مع الآخرين, وتعتبر هده الاخيرة فن من الفنون التي يجب تعلمها وممارستها بحيث يدور فن المحادثة حول تجاوز المعيقات التواصل مع الآخر و الوصول الى مستوى التواصل الجيد بين الأفراد.

أن إتقان فن المحادثة لا يعني فقط أنك جيد في تحقيق أهدافك من خلال التحدث , ولكن أيضا تصبح متمتعا بشكل ملحوظ فن التحدث و الخضاب مع الآخرين.

يمكنك ان تكون جيدا بدلك لدرجة أن الناس يخبرونك صراحة أنهم قضوا وقتا ممتعا في الحديث معك . تبدأ في الحصول على هده التعليقات التي تكسبك التقة بنفسك أكتر.

وفي هذا المقال سوف نقدم لكم اهم وافضل نصائح للوصول الى فن و اتقان المحادثة

1- اختيار حديتك


وهنا, لا يجب عليك أبدا قول اي كلمات بذيئة .و كدلك تنقية الأفكار الواضح و الجميلة لكي تترك في ذهن المتلقي انطباعا جميلا عليك.

أن تنظيف الأفكار التي تتحدث عنها يعني أنك تتخلص من التفاصيل الزائدة و الخداع و كدلك عندما تعبر عن نفسك او توضح وجهة نظرك وتم بمشاركة التفاصيل المهمة فقط.

وهذا يحدث فرقا كبيرا في كيفية فهمك ومدى تأثيرك على الآخرين , نظرا لأنك تعبر فقط عما هو ضروري لتوضيح وجهة نظرك أو سرد قصتك.

بمجرد أن تبدأ في القيام بذلك , ستتمكن من التواصل مع المزيد من الأشخاص بشكل أسرع ستبدأ أيضا في إجراء محادثات أكثر إرضاء وإنتاجية

2-فهم الاشخاص الاخرين


الاسلوب الاساسي الوحيد في محادثة هو السعي دائما لفهم الشخص الآخر الذي أمامك ,وصرح اسئلة وإعادة صياغتها تم أخبرهم بشيء متعلق بما قالوه وذلك من أجل اثبات انك تفهم و لكن المشكل الكبير الذي يعيق فن التواصل وهو عدم الفهم الآخر وتظاهر بأنك مهتم بدون طرح الأسئلة وهذا يجعل الحديث روتني وينقص من التفاعل مع الآخر , بحيث يحس ان الاخر انه يسرد شي لاعلاقة بك مما يجعل تترك انضبابعا سلبيا عند الاخر

 3- صنع الحماس في المحادثة


من بين الأسباب التي تجعل الحديث أكثر متعة هو صنع الحماس في المحادثة . لايكفي أن تكون متحمسا و متفاعلا مع الحديث بل يجب أن تكون المحادثة فيها نوع من المشاعر لكي يحس الآخر بنوع من الاهتمام,

إذا كنت ترغب في إتقان فن المحادثة فأنت بحاجة إلى إظهار الحماس حتى في حالة عدم وجود سبب واضح للشعور بهذا,

وكذلك لا تكن رد الفعل , استباقيا و تحمل المسؤولية في جلب الحماس والتفاؤل لجعل المحادثة ممتعة و مثيرة


تعليقات

التنقل السريع